"شكرا كولا" تتفوق على العلامات التجارية العالمية بين المستهلكين المسلمين في العالم



بسبب الصراع المستمر في منطقة الشرق الأوسط، هناك حركة مقاطعة للشركات والمنتجات المرتبطة بأطراف معينة في الصراع في مناطق مختلفة من العالم. وقد تعرضت عدة علامات تجارية دولية لانتقادات بسبب موقفها المتصور من القضية. في مثل هذا الوضع، شهدت العلامة التجارية للمشروبات الغازية الحلال شكرا كولا ارتفاعًا في شعبيتها. ويزداد الطلب على شكرا كولا من مختلف الدول بما في ذلك تلك في مناطق الشرق الأوسط وأوروبا.

ونظرًا لمقاطعة الشركات الغربية العملاقة، أصبحت شكرا كولا بديلاً للعديد من العلامات التجارية العالمية المعروفة في بعض الأسواق. الطلب على المشروب مرتفع لدرجة أن مصنعًا واحدًا يكافح لإنتاجه وتوريده لدول مختلفة حول العالم. لذلك استمرت الشركة في عمليات التصدير إلى دول مختلفة من خلال التوريد والإشراف على وصفاتها الخاصة من الأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر وتركيا

يقول رواد الأعمال إن "شكرا" هي الكلمة الأكثر استخدامًا للبركة والشكر بين المتحدثين بالعربية. ونتيجة لذلك، فإن اسم شكرا أكثر قبولاً لدى الناس في المنطقة العربية. لذا يخطط رواد الأعمال لتوسيع هذه العلامة التجارية الجديدة عالميًا. جميع الدول الشرق أوسطية تشرب من منتجاتهم بالفعل. كما ستبدأ الشركة قريبًا عمليات الإنتاج الخاصة بها محليًا في باكستان واليمن والمملكة العربية السعودية ومصر نظرًا للطلب المتزايد على شكرا كولا عالميًا.

يستمر رجال الأعمال من أكثر من 50 دولة حول العالم في الاتصال بالشركة بانتظام لتسويق شكرا كولا محليًا كبديل للعلامات التجارية المعروفة الأخرى. توظف إدارة التسويق الدولية للشركة موزعين جدد في مدن وبلدان مختلفة كل يوم بعد التحقق من خبرة الأعمال وقدرات رجال الأعمال من خلال البريد الإلكتروني ومؤتمرات الفيديو.

تخطط شكرا لزيادة القدرة الإنتاجية في دول مختلفة وتسويق نكهات جديدة ومختلفة من المشروبات الغازية. وتشمل هذه كولا زيرو، ليمون زيرو، مياه صودا، كولا صحية للأطفال ونكهات جديدة متنوعة. إلى جانب المشروبات الغازية، تم التخطيط بشكل واسع وطويل الأجل لمنتجات العصائر مثل البرتقال والمانجو والفراولة والتفاح والأناناس ومشروبات بذور الريحان والأطعمة الجافة المختلفة.


يجد رواد أعمال شكرا كولا أسواق مستهلكين محددة للمنتج الجديد. بسبب المقاطعة، فإن معظم المطاعم في الشرق الأوسط ليست مهتمة ببيع منتجات بعض الشركات الغربية. نتيجة لذلك، يزداد الطلب على المشروبات الغازية شكران في تلك المطاعم يومًا بعد يوم.

كما حصلت شكرا على استجابة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي في فترة زمنية قصيرة. تجاوز عدد متابعيها على فيسبوك المليون. ولديهم أيضًا أكثر من نصف مليون متابع على إنستغرام.

تجذب شكرا كولا انتباه مختلف المستوردين والموزعين حول العالم لتسويق المنتج. هذا العام، حددت الشركة هدفًا لاحتلال جزء كبير من سوق المشروبات الغازية العالمي. في الوقت نفسه، تعمل شكرا العالمية (www.shukranglobal.com) على توسيع شهرة العلامة التجارية شكرا وأنشطة تسويق المنتجات في أكثر من مائة دولة هذا العام.

ومن الجدير بالذكر أنه وبعد بدء الصراع في منطقة الشرق الأوسط في أكتوبر من العام الماضي، أصبحت عدة علامات تجارية صغيرة من المشروبات شائعة حول العالم. بالإضافة إلى شكرا، تعد زمزم كولا الإيرانية واحدة من العلامات التجارية التي تمتلك أكبر حصة في السوق. من المحتمل أن تصل زمزم كولا إلى ذروة الشعبية في دول مختلفة بسبب ارتباطها باسم زمزم المقدس الذي يثق فيه المسلمون.

بالإضافة إلى ذلك، نالت فلسطين كولا، جي كولا، بامير كولا الأفغانية، ومشروبات صفا شعبية بين المحليين. ارتفعت مبيعات مشروبات كنزا وفيفا في المملكة العربية السعودية بنسبة تصل إلى 600 في المائة. شركة عكيز للأغذية والمشروبات في بنغلاديش تعهدت بالتبرع بجزء من مبيعات موجو كولا لصندوق فلسطين. حاليًا زادت مبيعات موجو كولا بنسبة 140 في المائة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم