الأمين العام المساعد للجامعة العربية: قضايا الساعة في قمة الحكومات


 

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية إن القمة العالمية للحكومات بدبي تبحث هذا العام جميع قضايا الساعة، عبر جلساتها المختلفة.


وأضاف الأمين العام المساعد حسام زكي في تصريح خاص لـ"العين الإخبارية"، على هامش القمة العالمية للحكومات، في دبي، إن دورة هذا العام مميزة بحضور عالمي جيد جدا، لا سيما بعد جائحة فيروس كورونا

وأضاف أن "هناك رغبة كبيرة من أطراف كثيرة للقدوم إلى دبي والمشاركة بنفسها حضوريا في فعاليات القمة".


الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أوضح أنه لاحظ أن هناك جلسات جيدة جدا ومفيدة، حول موضوعات الساعة في العالم، مشيرا إلى أنه على مستوى الجامعة العربية، لدى الأمين العام أحمد أبو الغيط مشاركة في حوار بإحدى الجلسات حول التغيرات الإقليمية.


وتابع أن هناك مجموعة من الأمور التي يهتم الجميع بمتابعتها، والتعرف عليها، سواء في مجال السياسة؛ بما في ذلك تأثيرات أزمة أوكرانيا، أو الطاقة، أو الاقتصاد، أو ما بعد الجائحة.

كل هذه أمور -يضيف حسام زكي- مهمة يتابعها العالم، في قمة الحكومات، التي هي مجال رحب، لكل هذه المساهمات، من جانب مفكرين ومسؤولين، على مستوى العالم، ونحن سعداء بالتواجد في هذا المحفل.


وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي تحت شعار "تشكيل حكومات المستقبل"، بالتزامن مع اختتام فعاليات "إكسبو 2020 دبي".


وتجمع القمة تحت مظلتها نحو 4000 مشارك من قادة الحكومات والوزراء وكبار المسؤولين وصنّاع القرار ورواد الأفكار والمختصين في الشؤون المالية والاقتصادية والاجتماعية من مختلف دول العالم، لتبادل الخبرات والمعارف والأفكار التي تسهم في تعزيز التنمية والازدهار حول العالم.


إرسال تعليق

أحدث أقدم