وزير الدفاع التركي يزور الإمارات الإثنين لبحث التعاون العسكري




يعتزم وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، الإثنين؛ لبحث عدد من القضايا الثنائية والإقليمية.


جاء ذلك بحسب ما نقله الموقع الإخباري الرسمي "تي آر تي خبر"، الأحد، وتابعته "العين الإخبارية".



وذكر المصدر أن "هذه الزيارة تأتي تماشيا مع توجيهات الرئيس (التركي) رجب طيب أردوغان، حيث يتوجه وزير الدفاع، الإثنين، إلى أبوظبي، في زيارة مهمة في ظل تطور العلاقات التركية والإماراتية، التي دخلت عهدا جديدا".


وأوضح أن "زيارة وزير الدفاع الوطني، إلى دولة الإمارات تأتي بدعوة رسمية من محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع".



وأفاد المصدر أن "الزيارة ستتناول عددًا من القضايا الثنائية والإقليمية، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون في مجالي التدريب العسكري والصناعات الدفاعية بين تركيا والإمارات".


وأشار إلى أن هذه الزيارة تعتبر الأولى لوزير دفاع تركي إلى الإمارات منذ 15 عامًا.



وتأتي زيارة أكار بعد 13 يوما من قيام الرئيس التركي بزيارة لدولة الإمارات 17 مايو/أيار الجاري، حرص خلالها على تقديم التعازي في وفاة الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتهنئة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتولي رئاسة البلاد.


كما تأتي الزيارة بعد نحو شهرين من زيارة نظيره التركي مولود جاويش أوغلو دولة الإمارات منتصف مارس/آذار الماضي، ومشاركته كضيف شرف في ملتقى سفراء دولة الإمارات بدعوة من الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.


وهذه الزيارات تأتي وسط الجهود المتبادلة بين البلدين نحو تطبيع العلاقات، وتنضم لسلسلة من الزيارات والمباحثات المتواصلة بين مسؤولي البلدين.


وتعزز تلك الزيارة النقلة النوعية التي تشهدها علاقات دولة الإمارات وتركيا في الآونة الأخيرة، والتي تم ترجمتها عبر زيارات ومباحثات متواصلة وتوقيع اتفاقيات لتعزيز التعاون في أكثر من مجال. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم