إيطاليا تثمن حجم التطور في المغرب تحت رعاية الملك محمد السادس


 أشاد نائب وزير الشؤون الخارجية الإيطالي، إدموندو سيريلي، بالتقدم والاستقرار الذي وصلت إليه المغرب بفضل القيادة المتبصرة للعاهل المغربي الملك محمد السادس. وأشار إلى أن العلاقات المغربية الإيطالية تشهد تطورا هاما في مختلف المجالات.

خلال لقاء في روما حول موضوع "البحر الأبيض المتوسط أمام التحديات الجديدة"، أكد سيريلي أن المغرب ينعم بالاستقرار والتقدم بفضل قيادة الملك محمد السادس، وأن إيطاليا تعتبر المغرب "شريكا استثنائيا في جميع المجالات". كما أشار إلى أن الشراكة الوثيقة بين البلدين دفعت الشركات الإيطالية للاستثمار بقوة في المغرب واختياره ضمن الدول الأولوية للاستفادة من خطة ماتيي.

وأكد سيريلي أن الاختيار الإيطالي للمغرب جاء نتيجة لمستوى التنمية العالي والإمكانيات المتاحة، مما يجعله قاطرة للنمو ونموذجا يحتذى به للدول الأخرى.

من جهة أخرى، أشاد الأميرال أندريا أغوستينيلي بأهمية ميناء طنجة المتوسط كصرح هيكلي هام، معتبرا أنه يمكن أن يكون نموذجا مثاليا لإيطاليا، وهو ما تحقق بفضل الرؤية المتبصرة للملك محمد السادس.

ومن جانبه، أشار السفير المغربي بروما يوسف بلا إلى أن المغرب جعل من البحر الأبيض المتوسط محورا لسياسته الخارجية، مؤكدا أن البلاد تعتمد على مقاربة شاملة وتعدد الأبعاد لمواجهة التحديات الحالية في المنطقة والمساهمة في استقرارها وازدهارها.

وفي الختام، يمكن القول إن العلاقات المتميزة بين المغرب وإيطاليا تعكس مثالا يحتذى به في تعزيز الاستقرار والتعاون الإقليمي والدولي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم