تضامنًا مع غزة.. جماهير الأهلي المصري تدير ظهورها لمحمد رمضان


 بحركة تشبه ضمّ "حنظلة" يديه خلف ظهره، احتجّت جماهير نادي الأهلي المصري على افتتاح الفنان المصري محمد رمضان إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بأغنية راقصة.

تفاصيل الاحتجاج

أدارت جماهير الأهلي ظهورها لمحمد رمضان، خلال غنائه في حفل افتتاح إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي جمع نادي الأهلي المصري بالترجي الرياضي التونسي في 25 مايو/ أيار الحالي، وانتهى بتتويج الأهلي بالبطولة للمرة الـ12.

تضامن مع غزة

وتضامنًا مع غزة، رفعت جماهير النادي الأهلي أياديها على شكل يُشبه طريقة ضمّ "حنظلة" يديه خلف ظهره، في الرسمة الشهيرة للفنان الفلسطيني ناجي العلي، التي تُمثل إحدى أهم صور المقاومة الفلسطينية الرمزية.

الجدل حول محمد رمضان

أثار محمد رمضان الجدل في أكثر من مرة، واتُّهم بدعم التطبيع مع الاحتلال، بعدما ظهر في ثلاث صور مع مشاهير إسرائيليين في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020. كانت الصورة الأولى مع الفنان الإسرائيلي عومر آدم، والثانية مع رائد الأعمال الإسرائيلي إيلاد تسلا، والثالثة مع لاعب المنتخب الإسرائيلي ضياء سبع.

خلفية الاحتجاج

الاحتجاج جاء في سياق من التوترات المتعلقة بمواقف محمد رمضان السياسية والاجتماعية، والتي تسببت في انقسام الرأي العام حوله. يعتبر رفض جماهير الأهلي لرمضان في هذا السياق رسالة قوية تعكس تضامنهم مع القضايا الوطنية والعربية، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

التأثير على الثقافة الرياضية

هذا الحدث يعكس كيف يمكن أن تتداخل الثقافة الرياضية مع القضايا السياسية والاجتماعية، وكيف يمكن للجماهير أن تعبر عن مواقفها بطرق سلمية ورمزية خلال الأحداث الرياضية الكبرى.

إرسال تعليق

أحدث أقدم