محمد صلاح ضد حكيم زياش.. من يتفوق في الكؤوس المحلية؟

 

محمد صلاح ضد تشيلسي


يحتضن ملعب ويمبلي، نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بين ليفربول وتشيلسي بقيادة الثنائي محمد صلاح وحكيم زياش، مساء الأحد.

ويأمل صلاح في تحقيق أول كأس محلية في مسيرته الكروية، حيث لم يسبق لأفضل هدافي الجيل الحالي في ليفربول، حصد مثل هذه الألقاب طوال مسيرته الكروية.

وحقق محمد صلاح في مشواره مع ليفربول 4 بطولات؛ منها لقب محلي وحيد هو الدوري الإنجليزي 2020، وقبلها ثلاثية دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في 2019.

ومع بازل السويسري، فاز صلاح بلقبين للدوري المحلي في 2013 و2014، لكنه لم يحقق كأس سويسرا مطلقا.

إضافة إلى ذلك، فإن كأس الرابطة الإنجليزية بطولة ضمن بطولتين محليتين لم يسجل خلالهما صلاح مع ليفربول، بجانب الدرع الخيرية.

صلاح ضد البلوز

ولعب صلاح مباراتين فقط خلال 5 سنوات مع ليفربول في كأس الرابطة، لم يسجل أو يصنع خلالهما أهدافا بإجمالي 64 دقيقة.

حكيم زياش؟

على الجانب الآخر، يحلم المغربي حكيم زياش بأول كأس محلية مع تشيلسي، لكن سبق له تحقيق نفس اللقب في هولندا، بقميص أياكس أمستردام.

وتوج زياش خلال عام 2019 بلقب كأس هولندا مع أياكس، بالفوز 4-0 في المبارة النهائية على فريق فيليم.

زياش  بقميص البلوز

وشارك زياش مع تشيلسي في 4 مباريات فقط في كأس الرابطة، بإجمالي 246 دقيقة، صنع خلالها هدفا واحدا في مرمى ساوثهامبتون، خلال الفوز المثير 5-4 بالدور الرابع هذا الموسم.

وشارك زياش في المباريات الـ4 له في كأس الرابطة خلال الموسم الحالي، في الفوز 5-4 بركلات الترجيح على أستون فيلا، و5-4 ضد ساوثهامبتون، و2-0 على توتنهام و1-0 على توتنهام في مباراتي نصف النهائي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم