أفضل بورصات العملات المشفرة في العالم.. 4 منها بأمريكا


 تتنامى شعبية العملات المشفرة حول العالم، وهناك نحو 600 بورصة لتلك العملات على مستوى العالم، نظرًا لوجود القليل من الحواجز لدخول الصناعة

ووفقًا لبيانات "سيميلر ويب" التي جمعتها "بلومبرج"، سجلت المواقع الإلكترونية الخاصة ببورصات العملات المشفرة 1.7 مليار زيارة في الربع الأخير من عام 2021.

وحللت "فوربس ديجيتال آستس" 60 من أكبر بورصات العملات المشفرة وصنفتها وفقًا لعشرة معايير مختلفة تشمل رسوم التداول والدعم المؤسسي والامتثال التنظيمي، وذلك بهدف مساعدة المستثمرين في عالم البيتكوين والإيثريوم وغيرها من العملات الرقمية.

وكانت أحجام التداول اليومية لدى البورصات الستين بقائمة "فوربس" تزيد عن 100 مليار دولار، وهو ما يمثل غالبية حجم تداول العملات المشفرة على مستوى العالم.

وتصدرت "كوين باس" قائمة أفضل بورصات العملات المشفرة على مستوى العالم، وهي أيضًا أكبر بورصات العملات المشفرة في الولايات المتحدة، وتقدم أكبر عدد من العملات والأسواق بين بورصات العملات المشفرة الأمريكية، وطرحت في بورصة الناسداك من خلال الإدراج المباشر بقيمة 86 مليار دولار.

وجاء في الترتيب الثاني لأفضل بورصات العملات المشفرة على مستوى العالم بورصة كراكن Kraken، التي يقع مقرها في الولايات المتحدة، وتخدم كافة الولايات باستثناء نيويورك وواشنطن، وأعلنت عن خطط للاكتتاب العام الأولي هذا العام.

أما بورصة روبن هود Robinhood فجاءت في الترتيب الثالث، ويقع مقرها في الولايات المتحدة وتخضع لتنظيم هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، وتوفر عددًا منخفضًا نسبيًا من الأصول لتداولها مقارنة مع معظم منصات تبادل العملات المشفرة.

وفي الترتيب الرابع تأتي بورصة كريبتو دوت كوم Crypto.com، ويقع مقرها في سنغافورة، وتزيد أحجام تداولها عن "كوين باس"، وفي الترتيب الخامس تاتي بورصة إف تي إكس FTX، وتبلغ قيمتها 32 مليار دولار، وأصبحت سريعا واحدة من أكبر البورصات في العالم من حيث الحجم.


وتحتل بورصة بينانس Binance الترتيب السادس، حيث تعد أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم من حيث حجم التداول المسجل، وفي الترتيب السابع تأتي بورصة هيوبي جلوبال Huobi Global تأسست في الصين عام 2013، وأغلقت كافة أعمالها في الصين في العام الماضي، وحاليا تدير عملياتها خارج سنغافورة.

أما الترتيب الثامن فكان من نصيب بورصة جيميني Gemini، وتعد بورصة عملات مشفرة منظمة يقع مقرها في الولايات المتحدة، وتمتلك منصة الرموز غير القابلة للاستبدال "نيفتي جيتواي".

 وفي المركز التاسع تأتي بورصة جي إم أو كوين GMO Coin، وهي واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة اليابانية.


إرسال تعليق

أحدث أقدم