تقرير: أنواع غير تقليدية من عقود الفروقات التي يمكنك التداول بها

 


 أطلقت شركة Alpari مؤخراً مجموعة جديدة ومثيرة من فئات الأصول، حيث وسعت خدماتها لتشمل 10 عقود فروقات للسلع الأساسية الناعمة، متيحة للمتداولين المزيد من خيارات التنويع. 

علاوةً على ذلك، قام هذا الوسيط الحائز على جوائز بتصميم اختبار لمساعدة المتداولين على استكشاف الإمكانات التي يوفرها تنويع محفظة التداول.

 هل تفكر في تجربة وسيلة تداول جديدة أو إضافة أصول غير تقليدية إلى محفظتك؟ هناك العديد من الفرص لتحقيق الربح من خلال اكتساب الخبرة في التداول في الوقت المناسب. يظهر اختبار شركة Alpari أن هناك مجموعة واسعة من عقود الفروقات بخلاف السلع التقليدية.

تداول عقود الفروقات CFD يُعتبر أمراً مشوقاً، سواء كنت تقوم بصفقات على المدى القصير أو البعيد وتحاول توقع تحركات الأسواق. هذا النوع من التداول سريع الوتيرة، قد يكون محفوفاً بالمخاطر في بعض الأحيان - وفي أوقات أخرى يمكن أن يكون مربحاً جداً.

والمجال الذي توفره عقود الفروقات للتداول يتجاوز بكثير الأصول التقليدية كالعملات الأجنبية والمؤشرات.

وفيما يلي بعض عقود الفروقات غير التقليدية المتاحة للتداول:

1.قطاع الزراعة والفلاحة شهد تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة، ليصبح سوقاً عالمياً بقيمة 13.4 تريليون دولار حتى العام الماضي. فرغم التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19، لا يزال الطلب على الغذاء والمنتجات الزراعية في تزايد مستمر مع ارتفاع عدد سكان العالم. وبذلك لا تزال هذه الصناعة الحيوية تواصل ازدهارها وتطورها.

سوق القمح يعد مجالاً مثيراً للاهتمام بالنسبة للمتداولين الذين يسعون لتنويع استثماراتهم، حيث يتميز بالتقلبات الشديدة والتغيرات المتكررة. وهذا يوفر لمتداولي العقود مقابل الفروقات (CFDs) الكثير من فرص الربح سواء من خلال عمليات الشراء أو البيع. ورغم كون القمح من أكثر المحاصيل شيوعاً في العالم، إلا أن هناك طلباً دائماً عليه. وتتأثر قيمة القمح بعوامل متعددة، بدءاً من الظروف الجوية التي تؤثر على المزارع وصولاً إلى الأحداث الجيوسياسية.

2.العملات الرقمية أصبحت فئة أصول شهيرة، حيث يتابع العديد من التجار حركة أسعار البيتكوين والعملات البديلة الأخرى. ولكن هل بالفعل يمكنك التداول في العملات الرقمية كالعقود مقابل الفروقات؟

نعم، العملات الرقمية تتميز بتقلباتها الكبيرة في القيمة، حيث يحدث تغير كبير في قيمتها بانتظام. تكون العملات الرقمية الصغيرة والأقل شهرة أكثر تقلباً من العملات الكبيرة مثل البيتكوين. وهذا يجعل العملات الرقمية مناسبة للتجارة بالعقود مقابل الفروقات بشكل كبير. يتم تداول العملات الرقمية دائماً على شكل أزواج مثل سوق العملات الأجنبية، حيث يتم تداولها مقابل شكل آخر من العملات.

3. صناعة القهوة تُعتبر قطاعاً كبيراً في الأعمال التجارية، ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى 112.4 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028، وتضم هذه الصناعة بعضاً من أشهر العلامات التجارية الاستهلاكية على مستوى العالم.

يمكنك التداول في سوق القهوة نفسها عبر عقود الفروقات، مستفيداً من تقلبات هذا السوق السريعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضاً التداول في أسهم شركة ستاربكس كعقود فروقات، وهناك عدة أسباب تجعل التجار ينظرون إلى هذه الخيارات بدلاً من شراء الأسهم مباشرة. استخدام التأثير المالي يمكن أن يزيد من أرباحك، وبالإمكان القيام بعمليات بيع قصيرة للتكهن بانخفاض الأسعار. تداول الأسهم كعقود الفروقات بجانب السلع يمكن أن يكون خطوة ذكية لعدد من التجار، حيث يساعد في تنويع المخاطر عبر مختلف فئات الأصول.

4. بالإضافة إلى القهوة، تتوفر سلع غذائية أخرى للتجار.

يُمكنك التداول في سلع السكر والكاكاو، كذلك. هذه فترة مثيرة بشكل خاص للاشتراك في تداول الكاكاو كعقود فروقات، خاصة بسبب تأثير الأسعار المتقلبة بسبب نقص حبوب الكاكاو عالمياً. يمكن للمضاربين الذين يتنبؤون بشكل صحيح بالتغيير القادم في الأسعار ربح مكاسب مالية كبيرة. السكر سلعة أخرى شيقة، يمكن أن تتقلب أسعارها بسبب عوامل مثل التشريعات الغذائية الجديدة، على سبيل المثال، فرض ضرائب أعلى على المشروبات المحلى ذات النسب العالية من السكر.

صرَّحت Alexey Efimov، محللة السوق في شركة Alpari:

"لدى Alpari مئات الأسواق المتاحة أمام متداولينا لاستكشاف الفرص الاستثمارية فيها. فهناك عالم واسع بخلاف الأسواق الشهيرة كسوق العملات الأجنبية. ويعتبر تنويع محفظتك الاستثمارية أسلوباً رائعاً يستخدمه الكثيرون لتوزيع المخاطر. فكلما كان لديك مصادر استثمارية متنوعة، كلما قل تأثير أي أصل واحد على خسائرك أو أرباحك."

"العقود مقابل الفروقات (CFDs) هي طريقة مثيرة وممتعة للتداول. فإمكانية استخدام التأثير المالي يتيح لك فرصة تحقيق أرباح أعلى، على الرغم من أنها قد تؤدي أيضاً إلى خسائر أكبر في حال عدم الحذر. لذا فمن المهم توزيع المخاطر وعدم الاعتماد على عقد واحد أو اثنين فقط. هذا النوع من التداول متاح على جميع منصات Alpari، بما في ذلك تطبيق Alpari المحمول المتوفر على متاجر جوجل وأبل، مما يتيح لك إمكانية التداول في أي مكان."

  


ملاحظات للمحررين

 ·  غير متاح لعملاء شركة Alpari في بعض المناطق.

إخلاء المسؤولية: التداول محفوف بالمخاطر.

نبذة عن شركة Alpari

Alpari هي شركة رائدة عريقة في مجال التداول المالي عبر الإنترنت. وهي شركة رائدة في مجال تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت لعملاء التجزئة منذ 25 عاماً، ولا تزال تركز على تمكين الأفراد من الوصول إلى فرص الأسواق المالية العالمية

عملاء شركة Alpari هم أفراد لديهم الرغبة في تحقيق عوائد مالية من خلال التداول الذاتي. وهم يشعرون بالارتياح للمخاطرة من أجل تحقيق عوائد وهم على استعداد لاستثمار الوقت لبناء المهارات اللازمة لتحقيق النجاح

يتمثل وعد شركة Alpari لهؤلاء العملاء في تمكينهم من "الوصول إلى فرص التداول العالمية بأمان". فهم مؤمنون بأن الأفراد في أي مكان في العالم يجب أن يكونوا قادرين على الوصول إلى الفرص في الأسواق المالية – حيث لا تدعم البيئات السياسية المحلية الأنظمة المحلية، فهم يقدمون حلولاً للأفراد للوصول إلى خدماتنا في الخارج، ولكن مع تقديم نفس معايير الخدمة وحماية العملاء التي تقدمها الشركات المرخصة.

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم