التناقض يحكم.. انقلاب في المريخ يشعل مباراة الأهلي مبكرا

الأهلي والمريخ


حالة من الجدل شهدتها الساعات الأخيرة حول الملعب الذي يستضيف مباراة المريخ السوداني والأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا.

ويستعد المريخ لمواجهة غريمه التقليدي الهلال، يوم الجمعة المقبل، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يواجه الأهلي في الجولة الخامسة يوم الجمعة التالي.

المريخ أعلن في وقت سابق أنه سيخوض مبارياته في دوري أبطال أفريقيا على ملعب السلام، بعد الاتفاق مع مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وذلك في ظل عدم قدرة ملعبه على استضافة المباريات القارية بسبب عدم مطابقته للمعايير.

وخاض المريخ بالفعل 3 مواجهات في ملعب السلام، الأولى والثانية باعتبارها على ملعبه أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني، ليجمع 4 نقاط منهما، فيما كانت المواجهة الثالثة على نفس الملعب، لكنها كانت مباراة الأهلي وخسر المريخ 2-3.

الهزيمة أمام الأهلي أوقفت رصيد المريخ عند 4 نقاط، يحتل بها المركز الثاني في المجموعة، بالتساوي مع الأهلي، وبفارق 3 نقاط خلف صن داونز، وهو ما أثار حالة من الجدل حول إمكانية نقل مباراة الأهلي إلى ملعب الهلال في السودان.

ما زاد من حدة تلك التكهنات، ما نقله موقع "في الجول" المصري، حول قيام الاتحاد السوداني لكرة القدم بإرسال خطاب إلى نظيره الأفريقي، يطالب فيه بنقل مباراة المريخ والأهلي إلى ملعب الهلال في السودان.

عادل أبو جريشة، نائب رئيس المريخ، تحدث للموقع نفسه، وأكد أن بعض أعضاء مجلس الإدارة قاموا بالفعل بعقد مؤتمر صحفي، وطالبوا بنقل المباراة إلى السودان، غير أن حازم مصطفى، رئيس النادي، رفض طلبهم.

ونشر الموقع ذاته خطابا جديدا من قبل نادي المريخ إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يؤكد فيه على إقامة مباراة الأهلي على ملعب السلام، مطالبا "الكاف" بإيقاف أي إجراءات من شأنها نقل المباراة إلى السودان.

الأمر أكده حازم مصطفى، رئيس نادي المريخ، في تصريحات لموقع "كورة بلس" المصري، حيث أكد أن المباراة ستُقام على ملعب السلام، كما تم الاتفاق سابقا.

وأتم رئيس النادي تصريحاته بالتأكيد على أن المريخ سيسافر إلى السودان لمواجهة الهلال يوم الجمعة، ثم سيعود للقاهرة لمواجهة الأهلي في الجولة الخامسة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم